الاكاديمية للدراسات الاجتماعية و الانسانية
Volume 11, Numéro 1, Pages 137-147

المقاييس النظرية وأثرها في تكوين طلبة معاهد التربية البدنية و الرياضية

الكاتب : الهادي عيسى .

الملخص

رغم تنوع المقاييس النظرية على الصعيد العالمي وتنوع الإستراتجيات التعليمية ذات العلاقة ورغم توفر المعلومات وإتاحة فرص تزويد الطلبة المعلمين بالخبرات ضمن هذه المقاييس إلا أن لدى المعلمين المدرسين نزعة لإفراد توظيف أساليب مختلفة عند تعليمهم لتلاميذهم المنهجية وما يصاحبها من معارف ومعلومات وجوانب سلوكية وهذا ما نلاحظه من خلال تدريس التربية البدنية والرياضية في تنفيذ الجزء الرئيسي من درس التربية البدنية والرياضية لدى الطلبة ونظرا لأهمية هذا الجزء من النشاطين التعليمي والتطبيقي ، تولدت فكرة التركيز على هذا الجزء الحيوي في الدراسة وكذلك ومن خلال التواصل مع العديد من المدرسين تكرس لدى الطلبة فكرة البحث عن هذه المقاييس ودورها في نجاح العملية التربوية. Despite the diversity of theoretical standards at the global level and the diversity of the relevant educational strategies, and despite the availability of information and the availability of opportunities to provide students with experience within these standards, teachers have generally a tendency to employ many different methods when they teach their students the methodology and associated knowledge, informations and behavioral aspects. This is exactly what we remark in physical and athletic education, especially when they teach the main part from this course. Moreover, due to the importance of this type of activity (theoretic and applied aspects), students focus on this vital part in their study and, after their contact with other teachers, they started searching in these standards and measures and their role in the success of the educational process.

الكلمات المفتاحية

التدابير والمعايير النظرية، تدريب الطلاب، التربية البدنية والرياضية. Theaoritical Measures ans Standards, Students Formation, Physical and Athletic Education.