مجلة الاقتصاد وادارة الاعمال
Volume 1, Numéro 1, Pages 31-49
2017-01-31
الكاتب : فاطمة الزهراء مولفرعة . زهير طافر .
إن تحديات ثورة المعلومات التكنولوجية التي يواجهها العالم المعاصر، احتل نظام الجودة الشاملة مكانة الصدارة في تفكير الاقتصاديين و التربويين لتحسين نوعية التعليم بكافة مستوياته، و في جميع أبعاده و عناصره، وأصبحت الجودة الشاملة إحدى القضايا التي تهتم بها القيادة الإدارية في أي مؤسسة لرفع مستوى أدائها ولتمكين الإبداع بها. ولما كان نجاح الإدارة يرتبط بالكفاءة الإنتاجية، لذا ظهرت إدارة الجودة الشاملة استراتيجية متكاملة لتطوير المؤسسات الإنتاجية والخدمية ومنها مؤسسات التعليم العالي، لأنها أدارة تركز على أداء العمل بطريقة صحيحة وبأسلوب نموذجي يتجنب تبديد الموارد أو سوء استغلالها.
التعليم، الجودة، الإبداع، الجودة الشاملة، الاداء
زاوي هاجر
.
كواش خالد
.
ص 427-450.
عائشة سلمة كيحلي
.
منى مسغوني
.
لمياء عماني
.
ص 27-54.
شعور أسماء
.
بن سيرود فاطيمة الزهراء
.
ص 133-150.
رحيش سعيدة
.
ص 108-128.
بلعربي أمينة
.
رمضاني فاطمة الزهراء
.
ص 683-699.