RECHERCHES
Volume 11, Numéro 1, Pages 282-308
2017-06-30

دور التلفزيون في الترويج للأدب حصة الفهرس لأمين الزاوي أنموذجا

الكاتب : مغربي سلمى .

الملخص

تهدف هذه الدراسة التطبيقية إلى إبراز الدور الذي يمكن أن يقوم به الإعلام التلفزيوني في التعريف و الترويج للأدب من خلال حصة"الفهرس" للدكتور أمين الزاوي التي تُعنى بطرح ومناقشة القضايا الأدبية و الثقافية المختلفة، ويتم فيها، استقبال أدباء ومبدعين ومفكرين ونقاد و باحثين في شتى مجالات الثقافة والأدب و الفكر، كما تقوم بعرض مؤلفات وأعمال في صميم المواضيع المقدمة بالإضافة إلى آخر الإصدارات التي تجود بها الساحة الإبداعية والنقدية والفكرية، هادفة من وراء ذلك إلى تشجيع وتفعيل القراءة لدى الجمهور والترويج للأدب والثقافة وخلق وعي للذوق الجمالي و الأدبي لدى المتلقين ، وقد أثبتت الفهرس قدرتها على استقطاب جمهور معتبر وضيوف مهمين ،بالرغم من بعض النقائص التي يمكن الاستفادة منها للعمل على تحسين هذا النوع من الحصص والاهتمام به بشكل أكبر كما سنرى من خلال عرضنا للبحث والنتائج المتوصل إليها في الأخير This practical study aims at showing the role which the television plays in defining advertising for literature through El Fihras broadcast by Amin Zaoui. The objective of this emission is expose and discuss different cultural and literary issues, ...It invites some authors, thinkers, creators and specialists in the field of literature and culture.It presents also new works and novels which have a relation with the topics discussed... ..so as to inform people about the last editions and to encourage them to read and to get new titles So,we could create a cultural and literary consciousness among the audiance

الكلمات المفتاحية

الإعلام ، التلفزيون، الأدب ،الإعلام الأدبي ،الترويج للأدب information, television, literature, Media literary, literary promotion