مجلة الباحث في العلوم الانسانية والاجتماعية
Volume 9, Numéro 1, Pages 106-121
2018-06-30

أهمية الاتصال البصري في تحسين صورة المؤسسة

الكاتب : شمس ضيات خلفلاوي .

الملخص

لقد حاولنا في دراستنا الكشف عن استخدام الاتصال البصري ومختلف دعائمه داخل المؤسسة الجزائرية، وبالخصوص تلك التي يكون منتوجها خدمة أي نيصبح عملها مرتكزا على تقديم أحسن بهدف تدعيم صورتها لدى المتعاملين معها. وكانت دراستنا بمؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية كونها المؤسسة البارزة في السوق الوطني في قطاع السفر إضافة إلى أنها تستخدم لوغو يتواجد في كل مواقعها ومنتجاتها، وبما أنه أول مؤسس للاتصال البصري فقد قمنا بالتركيز على اللوغو و كل جوانبه إضافة إلى دعائم أخرى كالألوان لأنها تلعب دورا بارزا في نظام التعريف البصري.

الكلمات المفتاحية

الاتصال البصري، صورة المؤسسة، اللوغوتيب، الاتصال.