مجلة الباحث في العلوم الانسانية والاجتماعية
Volume 9, Numéro 1, Pages 106-121
2018-06-30
الكاتب : شمس ضيات خلفلاوي .
لقد حاولنا في دراستنا الكشف عن استخدام الاتصال البصري ومختلف دعائمه داخل المؤسسة الجزائرية، وبالخصوص تلك التي يكون منتوجها خدمة أي نيصبح عملها مرتكزا على تقديم أحسن بهدف تدعيم صورتها لدى المتعاملين معها. وكانت دراستنا بمؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية كونها المؤسسة البارزة في السوق الوطني في قطاع السفر إضافة إلى أنها تستخدم لوغو يتواجد في كل مواقعها ومنتجاتها، وبما أنه أول مؤسس للاتصال البصري فقد قمنا بالتركيز على اللوغو و كل جوانبه إضافة إلى دعائم أخرى كالألوان لأنها تلعب دورا بارزا في نظام التعريف البصري.
الاتصال البصري، صورة المؤسسة، اللوغوتيب، الاتصال.
آسيا بوعمرة
.
الهام بوعمرة
.
ص 285-304.
حمزة طلحي
.
مراد ميلود
.
ص 49-70.
سلام كهينة
.
قادم جميلة
.
ص 414-428.
عبد الله ثاني محمد النذير
.
الطبيب عبد القادر
.
ص 13-48.