مجلة اقتصاديات الاعمال والتجارة
Volume 3, Numéro 2, Pages 218-229
2018-09-30
الكاتب : مراد محبوب . كامليا يزغش .
تعرض هذه الدراسة إلى مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمنظمات ومختلف المقاربات الاجتماعية التي تناولتها، وتحاول ربط ذلك بالجانب الاقتصادي من خلال توضيح تأثيرها على طريقة المنافسة في الأسواق الدولية، وذلك في ظل اتجاه العديد من الهيئات العالمية نحو إلزام المنظمات بتحمل نتائج عملياتها الانتاجية والخدمية، وقد بينت الدراسة مختلف الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها المنظمات جراء تبنيها للمسؤولية الاجتماعية في أنشطتها الاقتصادية وفي طريقة تعاملها مع مختلف الأطراف ذات المصلحة مثل العملاء، الموظفين، الحكومة جمعيات حماية البيئة وحقوق المستهلك.
المسؤولية الاجتماعية للمنظمات، التنافسية، التوجهات الاقتصادية الدولية.
أبكر علي عبد المجيد أحمد
.
ص 1-29.
آمنة تونسي
.
إبراهيم بورنان
.
ص 333-360.
كروش راضية
.
تلي سعيدة
.
دادن عبد الغني
.
ص 33-41.
بن أمزال لحسن
.
ص 143-159.