الاكاديمية للدراسات الاجتماعية و الانسانية
Volume 8, Numéro 2, Pages 25-31
2016-07-01

التعلم الوجه الجديد للإبداع في منظمات الأعمال: مؤسسة محبوبة بعنابة أنموذجا

الكاتب : سطوطاح سميرة . روابحية مريم .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الإبداع و دوره في تشجيع عملية التعلم التنظيمي في المؤسسة الجزائرية، من منطلق أن التعلم التنظيمي يعتبر خطوة رئيسية في المنظمة المتعلمة، ولتحقيق هذه الغاية قمنا باستطلاع آراء العمال في مؤسسة "محبوبة للعجائن الغذائية" التي تنشط في القطاع الصناعي لولاية عنابة، بناءا على إستمارة شملت أسئلة لجوانب من الإبداع الذي له أثر إيجابي في عملية التعلم التنظيمي في المؤسسة محل الدراسة. This study aims at spoting light on innovation and its role in encouraging organizational learning in the Algerian organization. This from the view that organizational learning is considered to be an essential step in learning organization. For this, we have questioned employers in ‘Mahbouba’ using a questionnaire that contains a number of questions about innovations and its impact on organizational learning of the organization under study.

الكلمات المفتاحية

التعلم التنظيمي، الإبداع، منظمات الأعمال. Learning, Innovation, Business Organization, Mahbouba Organization.