الاكاديمية للدراسات الاجتماعية و الانسانية
Volume 8, Numéro 2, Pages 66-74
2016-07-01

التحالفات الإستراتيجية بين شركات التأمين والبنوك رؤية إستراتيجية لتطوير الصناعة التأمينية بالجزائر

الكاتب : مرقاش سميرة . زبيري رابح .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى اظهار أهمية وجود تحالفات إستراتيجية في قطاع التأمين الجزائري كرؤية إستراتجية لتسويق المنتجات التأمينية، وذلك بالإستعانة بتجارب سابقة عربية في هذا المجال، وإعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الإستقرائي للجانب النظري في الموضوع والمنهج الإستنتاجي بالإعتماد على التجارب السابقة، والذي نأمل من شركات التأمين الجزائرية إتباع هذه الإستراتيجة بتوسيع أشكال التحالفات بالإضافة إلى جانب التوالبنوك زعي لخدمات التأمين عبر البنوك،والمعمول بها حاليا في الجزائر)بنك تأمين(. This study aims to show the importance of strategic alliances in the insurance sector Algerian a vision strategy for marketing insurance products, using experiences from previous Arab in this area, and we have adopted in this study on the inductive approach to the theory of the topic and the approach deductive relying on past experience, which we hope companies Algerian follow these insurance of the expanding range of Strategy and forms alliances in addition to the current Altozei her side in Algeria (insurance Bank).

الكلمات المفتاحية

شركات التأمين، البنوك، المنتجات التأمينية، التنافسية، القدرة التنافسية، التحالفات الاستراتيجية. Insurance companies, Banks, Insurance Products, Competitiveness, Competitiveness, Strategic Alliances