الاكاديمية للدراسات الاجتماعية و الانسانية
Volume 8, Numéro 1, Pages 51-62
2016-01-01

فاعلية القيمة المدركة في تحقيق ولاء العميل في سوق خدمة الهاتف النقال -حالة مؤسسة أوراسكوم تليكوم الجزائر -djezzy Gsm

الكاتب : محمودي احمد .

الملخص

إن سر نجاح المنظمات الخدمية الحديثة يتمثل في كيفية توظيف و تحليل معادلة سلوك المستهلك باعتباره عاملا مهما في الحفاظ على موقع المنظمة في سوق الخدمات .إن المستهلك أصبح اليوم يدفع مبلغا أعلى من أجل الحصول على أكبر منفعة ممكنة ، و لذلك أصبح ولاء المستهلك اتجاه المنظمة هدفا أساسيا تسعى المنظمة دائما إلى تحقيقه ، و من بين المداخل الأساسية للوصول إلى ولاء المستهلك نجد مدخل القيمة المدركة . و تعتبر مؤسسة أوراسكوم تيليكوم الجزائر من بين المنظمات الخدمية التي تعتمد على هذا المدخل من أجل الوصول إلى ولاء المستهلك في سوق خدمة الهاتف النقال في الجزائر. The secret of the success of modern service organizations is the functioning and analysis the equation ‘consumer behaviour’ as an important factor to conserve the organization’s position in the services market. The consumer is today paying a higher amount in order to obtain the greatest possible benefits. The consumer loyalty has therefore become a fundamental objective the organization often tries to achieve. One of the main ways to get to the consumer loyalty is entrance to the perceived value. In this context, the present work takes as a case ‘Orascom Telecom Algeria Company’ which is considered among the service organizations that rely on this approach in order to reach the consumer loyatly in the mobile phone service market in Algeria.

الكلمات المفتاحية

القيمة، القيمة المدركة، ولاء الزبون. Value, Perceived Value, Customer Loyalty.