الاكاديمية للدراسات الاجتماعية و الانسانية
Volume 6, Numéro 1, Pages 10-15
2014-01-01

دور رياض الأطفال في النمو الاجتماعي

الكاتب : يخلف رفيقة .

الملخص

أن مرحلة رياض الأطفال من أخصب المراحل التربوية التعليمية في تشكيل الشخصية و تكوينها ، و أن نجاح نمو الطفل الإجتماعي في المستقبل يتوقف على هذه المرحلة من عمره، أين يتعلم العمليات الأولى للإتصال بالأطفال الآخرين ، كما إن الوقت الذي يقضيه الطفل مع الكبار يقل كلما تقدم في العمر ، و يزداد في نفس الوقت اتصاله بأقرانه و يجد المتعة في وجوده معهم و تزداد رغبته في الاستقلالية عن الكبار ، و منه نجد أن رياض الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة يزداد اتجاههم الإيجابي نحو الأطفال الآخرين و يقل عدوانهم نحوهم كلما تقدموا في العمر. The friend of nursery school is the best period of education and raising a child for having a strong personality and formation , however a successful social life for the child in the futur depend on that particular period of time where he learn the first steps of the contact with adult people reduce in every advance of his age , and in the same time he augment his connection with kids of the same age , and enjoyed being with them , that make his desire of taking the responsability and being independance from the adult grow . So we find that the nursery school in early age raise up his positive direction and it reduce the violence against them in every step of his life.

الكلمات المفتاحية

النمو الاجتماعي، رياض الأطفال، الطفولة. Social growth, Nursery school , Childhood.