مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
Volume 7, Numéro 2, Pages 167-179
2019-01-02

الإعلام الجديد و شبكات التواصل الاجتماعي

الكاتب : عبد العزيز زهية .

الملخص

عرفت المجتمعات البشرية على سواء موجة جديدة في ميدان الإعلام والاتصال ومجال تكنولوجيا الإعلام مع دخول الألفية الثالثة، وعليه جاءت هذه الورقة البحثية لتعالج مسألة الإعلام الجديد، من الناحية المفاهيمية ومسألة إشكالية المصطلح ، إضافة إلى أنها حاولت تسليط الضوء على متغير تابع أو لصيق بمفهوم الإعلام الجديد وهو مفهوم شبكات التواصل الإجتماعي. Média, Réseaux sociaux et Web 2.0 des phénomènes qui ont crée un nouveau mode de vie, spécialement au début de 21 siècle. Cette étude se focalise sur le sujet des nouveaux médias, la problématique du terme et de sa compréhension, ainsi que sa relation avec les réseaux sociaux numériques.

الكلمات المفتاحية

الإعلام الجديد ; شبكات الت ; اصللاالإجتماعي