مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
Volume 7, Numéro 2, Pages 167-179
2019-01-02
الكاتب : عبد العزيز زهية .
عرفت المجتمعات البشرية على سواء موجة جديدة في ميدان الإعلام والاتصال ومجال تكنولوجيا الإعلام مع دخول الألفية الثالثة، وعليه جاءت هذه الورقة البحثية لتعالج مسألة الإعلام الجديد، من الناحية المفاهيمية ومسألة إشكالية المصطلح ، إضافة إلى أنها حاولت تسليط الضوء على متغير تابع أو لصيق بمفهوم الإعلام الجديد وهو مفهوم شبكات التواصل الإجتماعي. Média, Réseaux sociaux et Web 2.0 des phénomènes qui ont crée un nouveau mode de vie, spécialement au début de 21 siècle. Cette étude se focalise sur le sujet des nouveaux médias, la problématique du terme et de sa compréhension, ainsi que sa relation avec les réseaux sociaux numériques.
الإعلام الجديد ; شبكات الت ; اصللاالإجتماعي
وارم العيد
.
محمودي سليم
.
ص 67-85.
بوطالب حمزة
.
غالم عبد الوهاب
.
ص 441-459.
فائزة بوزيد
.
وفاء البار
.
ص 46-50.
كرلوف كريمة
.
زاير وافية
.
ص 31-44.
همال فاطمة
.
برسولي فوزية
.
ص 1500-1516.