مجلة الحقيقة
Volume 5, Numéro 2, Pages 1-27
2006-12-30
الكاتب : أ / جيلالي قالون .
في وقتنا الحالي، تحت ضغط المنافسة ومتطلبات الزبائن، أصبح تحسين جودة المنتوجات والخدمات من بين أولية الأوليات للكثير من المؤسسات. تحت هذه الشروط نحاول من خلال هذا المقال تبيان أن مهمة المؤسسة الأولى والأخيرة هي تقديم خدمات قادرة على إرضاء الزبائن، وهو ما يعطينا أحسن تعريف للجودة، وتصميمها من خلال ما يراه الزبون وليس كما تراه المؤسسة، وهو ما رأيناه في النقطة الثانية. لنلخص أخيراٌ إلى توضيح كيفية بناء ميزة تنافسية. هده الدراسة سمحت لنا بالوصول إلــى حقيقة تشكل ما يسمى« بدستور المؤسسة » وهي: " تقديم خدمة قادرة على إشباع حاجات حقيقية هو سر التفوق".
الميزة التنافسية ،جودة الخدمات، رضى الزبائن
لعرابي نسيمة
.
مزيان ايمان
.
ص 245-260.
بارود صابرين
.
بوسالم أبو بكر
.
ص 1-19.
مكي الحاج
.
خليفي أمينة
.
نسيلي خديجة
.
ص 61-98.
بن حبيب عبد الرزاق
.
بن أشنهو سيدي محمد
.
بودية محمد فوزي
.
ص 215-230.