العربية
Volume 5, Numéro 11, Pages 45-60
2018-12-15

الصًياغة اللًغوية للنًصً الأدبي بين التلقي والمُمارسة

الكاتب : قاسم قادة .

الملخص

الملخص: إذا كان النًص الأدبي يفوق قدرة المتعلم " لُغة "، فالتركيز يكون على التًذليل والتبسيط، من خلال إعادة صياغته لغويا، وهي الحلقة المُفرغة التي تعيق عملية التًذوق لدى النًاشئة باعتبارهم يعيشون عالما أدبيا مُميزًاً. إنً قراءة النًص الأصلي بالحالة التي وُلد فيها " لُغة " دون التركيز على إعادة صياغته من لدن المعلم حريً به أنْ يدفع بالمتعلّم إلى الإنتاج الفعلي نتيجة الفعل القرائي المبني على الأصول اللغوية للنّصّ. :Summary If the text exceeds the learner's ability to "language , The focus is on simplification, and even reformulation , This is the vicious circle that hinders the process of .taste in the emerging as living a literary world distinctive " Reading the original text in the case where a language is born without focusing on its re-formulation by the educator is to push the learner to actual production as a result of the reading .act based on the linguistic origins of the text

الكلمات المفتاحية

:key words ; Text - Language - Teacher - Reworking - Learner - Production - ; الكلمات المفتاحية: النًص – اللغة – المعلّم - إعادة الصياغة - المتعلّم – الإنتاج -