مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 11, Numéro 2, Pages 281-299
2018-12-31
الكاتب : العيفة محمد . بشيشي وليد . مجلخ سليم .
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أثر سعر الصرف على المردودية التجارية للمؤسسات باعتباره وسيلة تسوية المعاملات الاقتصادية الأجنبية، حيث تم استخدام مجموعة من الأساليب القياسية التي تساعد على دراسة الظاهرة في المدى القصير والمدى الطويل، قد توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثيرا سلبيا لتغير سعر الصر على المردودية التجارية للمؤسسة الاقتصادية، مما يحتم على المؤسسة القيام بتغطية سعر الصرف لتجنب التقلبات المتوقعة فية.
الكلمات المفتاحية: سعر الصرف، المردودية، نموذج تصحيح الخطأ، مؤسس عمر بن عمر
العيفة محمد
.
بشيشي وليد
.
مجلخ سليم
.
ص 45-60.
بشيشي وليد
.
مجلخ سليم
.
حملاوي حميد
.
ص 112-124.
سعاد بوزيدي
.
دليلة طالب
.
ص 41-60.
لفايدة عبد الله
.
عزيزي نذير
.
لحمادي أكرم
.
ص 259-275.