مجلة الباحث
Volume 18, Numéro 1, Pages 459-473
2018-12-31
الكاتب : فيروز زروخي . عبد الرزاق سلام .
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور التفكير الإبداعي في تفعيل التوجه المقاولاتي و ذلك بالتطبيق على عينة من طلبة السنة الثالثة إدارة أعمال يدرسون بكلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير بجامعة الشلف، حيث وزعنا عليهم 90 استمارة استبيان و كانت و كانت 74 استمارة منها صالحة للمعالجة الاحصائية. خلصت الدراسة إلى أن تقييم الطلبة المستجوبين لمستوى تفكيرهم الإبداعي جاء بنسبة مرتفعة، كما أن تقييمهم لمدى استعدادهم لإنشاء مشاريع خاصة بهم جاء بنسبة مرتفعة كذلك، كما توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط موجبة بين كل أبعاد التفكير الإبداعي ممثلة في (المرونة، الطلاقة، الأصالة، الحساسية للمشكلات) بينها و بين المتغير التابع ممثلا في التوجه المقاولاتي.
تفكير إبداعي ; توجه مقاولاتي ; أبعاد ; طلبة إدارة الأعمال ; جامعة الشلف
بوشو جميلة
.
بن عمور سمير
.
ص 78-96.
دكار خديجة
.
ثابت أول وسيلة
.
ص 232-249.
بن وريدة حمزة
.
بوعيطة إيناس
.
غياد كريمة
.
ص 109-122.
رضوان أنساعد
.
فاطمة الزهراء العكازي
.
فاطمة الزهراء البشير
.
ص 3-14.