مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة
Volume 3, Numéro 6, Pages 179-193

دور مواقع التواصل الإجتماعي في إبراز المقاصد السياحية الداخلية "مدينة بوسعادة أنموذجا "

الكاتب : خيرة الزواوي .

الملخص

من أهم تطبيقات الانترنت في الوقت الحالي وجود شبكات التواصل الاجتماعي التي يتمكن من خلالها الافراد التواصل مع بعضهم البعض كما برزت أهمية هذه الشبكات في صناعة السياحة أو بما يسمى بالسياحة الالكترونية التي باتت ضرورة في أيامنا هذه فهي من جهة تتميز بالسرعة و من جهة أخرى أصبحت الحل لخفض نفقات التسويق وقد هدفت الدراسة إلى معرفة دور مواقع التواصل الإجتماعي في تسويق المعالم السياحية الجزائرية والترويج لها وأخذنا مدينة "بوسعادة أنموذجا"،وقد استهدفت الدراسة عينة من طلبة جامعة زيان عاشور بالجلفة 200 طالب من المشتركين في هاته المواقع وقد كشفت الدراسة أن مواقع التواصل الاجتماعي أداة فعالة للترويج للمعالم السياحية بشكل كبير في وقتنا الحالي خصوصا مع انتشار الكبير للتكنولوجيات المتطورة كما انها تعتبر محفز للقيام بالانشطة السياحية. One of the most important applications of the Internet at present is the existence of social networking networks through which individuals can communicate with each other as the importance of these networks in the tourism industry or in the so-called electronic tourism, which is now necessary, is characterized by speed and on the other hand, To reduce marketing expenses The study aimed to know the role of social networking sites in the marketing of Algerian tourist attractions and promotion and took us to the city of "model happiness." The study targeted a sample of students of the University of Xian Ashour in Djelfa 200 students who participated in these sites. The reality of social communication is an effective tool for promoting tourist attractions today, especially with the great spread of advanced technologies and it is considered a catalyst for tourism activities

الكلمات المفتاحية

مواقع .التواصل .الاجتماعي ، السياحة ; social. Networking. sites, tourism