مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 4, Numéro 2, Pages 261-273

واقع الخدمة الفندقية في ولاية الجلفة - دراسة استطلاعية لفندقي الأمير والنايلي-

الكاتب : طوال هيبة .

الملخص

ملخص: تعد جودة الخدمة الفندقية خيارا استراتيجيا يضمن للمؤسسة مواجهة الاضطرابات والتغيرات المحتملة في محيطها، حيث يتطلب منها أن تكون بمستوى يوازي التحدي القائم سواءٌ من قبل المؤسسات المنافسة أو جراء التطور المتسارع في حاجات ورغبات الزبائن، وذلك من خلال الربط الخلاق بين ما تمتلكه المؤسسة من قدرات وما هو معروض أمامها من معطيات، وهذا لتقديم قيمة مضافة للزبون تجعله يجودُ برضاه ومن ثم ولائه للمؤسسة من دون تردد. حيث حاولت هذه الدراسة معرفة واقع الخدمة الفندقية في ولاية الجلفة، وذلك من خلال دراسة استطلاعية لأهم فندقين في الولاية فندق الأمير وفندق النايلي، وتوصلت الى نتيجة ان الخدمات الفندقية في ولاية الجلفة جيدة عموما وتستقطب عددا كبيرا من العملاء. Abstract: The quality of hotel service is a strategic choice to ensure that the organization is facing turbulence and potential changes in its surroundings. It requires a level equal to the challenge imposed by competing institutions or the rapid development of customer needs and desires. Provided with data, this to provide added value to the customer make him satisfied with his satisfaction and then loyalty to the enterprise without hesitation. The study examined the reality of hotel service in Djelfa by surveying the two most important hotels in the state, Amire Hotel and Naili Hotel, and concluded that the hotel services in the state of Djelfa are generally good and attract a large number of customers.

الكلمات المفتاحية

خدمات، الخدمة الفندقية، فندق الامير، فندق النايلي