مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 4, Numéro 2, Pages 238-260
2018-12-25
الكاتب : محمودي أحمد .
الملخص: تسعى دراستنا إلى توضيح مدى اهمية جمهور الخدمة في تعزيز تموقع الخدمة في ذهن العميل لمؤسسة فمبلكوم تليكوم الجزائر في سوق خدمة الهاتف النقال ، إذ يعتر جمهور الخدمة القلب النابض لأي مؤسسة خدمية وشريانها من أجل تقديم الخدمة بكفاءة عالية تسمح للعميل من الاستفادة من كل المنافع المحيطة بها، ويعتر جمهور الخدمة عنصر ضروري لأي مؤسسة خدمية من اجل معالجة المشاكل المرفقة للخدمة خاضة عنصر اللاملموسية، كما تهدف المؤسسة الخدمية من خلال جمهور الخدمة إلى تحسين جودة العميل الداخلي من اجل الوصول لرضا العميل الخارجي من خلال تقديم مجموعة من المنافع للعميل تعزز من مدركاته وتحسن من نظرته للمؤنظمة الخدمية كما يجب على المنظمات الخدمية الاهتمام بباقي عناصر المزيج التسويقي ،ونحاول من خلال دراستنا توضيح مدى تاثير جمهور الخدمة على صورة المؤسسة من خلال إستبانة وجهت إلى 1015 مستهلك شملت 20 ولاية عبر الوطن.
اللكلمات المفتاحية: جمهور الخدمات، صورة المؤسسة، الخدمة.
أحمد محمودي
.
حمزة مزيان
.
ص 81-97.
أحمد محمودي
.
حمزة ضويفي
.
ص 195-210.
محمودي احمد
.
ص 51-62.
حاجي كريمة
.
فراجي بلحاج
.
ص 160-177.