حوليات جامعة قالمة للعلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 12, Numéro 2, Pages 119-139
2018-12-31
الكاتب : Mecelti Ameur . Larbaa Elhadi .
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية الإعلان كآلية للتأثير على سلوك المستهلك تجاه العلامة التجارية المحلية التي تشهد منافسة شرسة من طرف العلامات العالمية وعليه قمنا بدراسة حالة علامة حمود بوعلام للمشروبات الغازية و التي تُوصلنا إلى أن الاعلان كوسيلة اتصالية و ترويجية يحتل مكانة جيدة من طرف المؤسسة ، من خلال دوره الفعال في خلق ميزة تنافسية عن طريق مختلف الرسائل الاعلانية، والتي تعكس صورة العلامة و منتجاتها قصد التأثير في المستهلكين وإرضائهم، ومن ثم كسب ولائهم
الاعلان، العلامة التجارية المحلية، سلوك المستهلك
حاجي كريمة
.
فراجي بلحاج
.
ص 160-177.
كريمة عثماني
.
ص 301-321.
كنزة مقدود
.
ص 179-195.
الهادي لرباع
.
عامــــر مسلتـي
.
ص 274-286.
شلالي الطاهر حسام الدين
.
بودي عبد القادر
.
ص 81-100.