حوليات جامعة قالمة للعلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 12, Numéro 2, Pages 119-139

الإعلان كخيار استراتيجي للتأثير على سلوك المستهلك الجزائري تجاه العلامة المحلية "حمود بوعلام" للمشروبات الغازية

الكاتب : Mecelti Ameur . Larbaa Elhadi .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية الإعلان كآلية للتأثير على سلوك المستهلك تجاه العلامة التجارية المحلية التي تشهد منافسة شرسة من طرف العلامات العالمية وعليه قمنا بدراسة حالة علامة حمود بوعلام للمشروبات الغازية و التي تُوصلنا إلى أن الاعلان كوسيلة اتصالية و ترويجية يحتل مكانة جيدة من طرف المؤسسة ، من خلال دوره الفعال في خلق ميزة تنافسية عن طريق مختلف الرسائل الاعلانية، والتي تعكس صورة العلامة و منتجاتها قصد التأثير في المستهلكين وإرضائهم، ومن ثم كسب ولائهم

الكلمات المفتاحية

الاعلان، العلامة التجارية المحلية، سلوك المستهلك