الناصرية
Volume 9, Numéro 2, Pages 202-235
2018-12-01

تعليم الأم وعمرها وعدد الأطفال في الأسرة وأساليب تربية الأبناء في البيئة الجزائرية"" Mother's Education And Age, Number Of Children In The Family And Methods Of Raising Children In The Algerian Environment

الكاتب : وسام عداد .

الملخص

Abstract: The aim of this study was to investigate the extent to which the educational variable, age groups and the number of children of the Algerian mother affected the methods of raising children. The study problem was determined in an attempt to reveal the nature of the mother's relationship with the child in the first four years. The study will attempt to determine the relationship between mother's education, age, number of children in the family, and methods of raising children in the environment. The Algérien"". Keywords: mother education, pedagogy, Algerian environment. الملخص: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى تأثير متغير المستوى التعليمي وفئات العمر وعدد الأبناء للام الجزائرية على أساليب تربية الصغار،وقد حددت مشكلة الدراسة في محاولة الكشف عن طبيعة علاقة الأم بالطفل في السنوات الأربع الأولى في أربعة محاور أساسية هي علاقة الطفل المبكرة بالأم وتدريب الطفل عن الإخراج،واللعب مع الطفل، وأسلوب معاملة الطفل،وقد تم إختيار هذه المحاور على إعتبار أنها محاور تحدد أسس العلاقة القائمة بين الطفل والأـم.. ولذلك ستحاول هذه الدراسة معرفة "" تعليم الأم وعمرها وعدد الأطفال في الأسرة وأساليب تربية الأبناء في البيئة الجزائرية"". الكلمات المفتاحية: تعليم الأم؛ أساليب تربية الأبناء؛البيئة الجزائرية.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: تعليم الأم؛ أساليب تربية الأبناء؛البيئة الجزائرية. ; Keywords: mother education, pedagogy, Algerian environment.