الناصرية
Volume 9, Numéro 2, Pages 11-41

The Reality Of Educational Media In The Algerian School : Views Of Directors Of Middle School In Mascara As Sample.واقع الإعلام التّربوي في المدرسة الجزائرية: تمثّلات مدراء الطّور المتوسط في معسكر نموذجاً.

الكاتب : Farfar Djamel .

الملخص

الملخص: يهدف هذا المقال إلى إبراز واقع الإعلام التّربوي في الوسط المدرسي، ومدى فعاليته على المتعلّمين في توسيع دائرة معارفهم من خلال الأنشطة المختلفة التّي يتمّ تأطيرها من طرف الإدارة المدرسيّة والمختصّين في هذا المجال، أيضاً يهدف إلى تقييم تجربة المؤسّسات التعلّيمية في هذا المجال من خلال تمثّلات مدراء الطّور المتوسّط، والكشف عن مواطن النّقص التّي تميز الإعلام التربوي والبحث عن السّبل الكفيلة لتطويره. Abstract: This article aims to highlight the reality of educational media in the school environment and its effectiveness to learners in expanding their knowledge through the various activities that are organized by the school administration and specialists in this field. It also aims to evaluate the experience of educational institutions in this field through their representation of middle stage principals, and show up the deficiency that characterizes the educational media and the search for ways to develop it.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الإعلام التربوي، الصحافة المدرسية، الإذاعة المدرسية، التمثّلات، المؤسّسات التعليميّة. ; Keywords: educational media; school press; school radio; representations; educational institutions.