مجلة الإستراتيجية والتنمية
Volume 8, Numéro 3, Pages 86-107

إستراتيجيات جذب الودائع في البنوك الجزائرية وأثرها على نشاطها -دراسة مقارنة بين بنك سوسيتي جنرال الجزائر والبنك الوطني الجزائري-

الكاتب : الويزة أوصغير .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق استراتيجيات جذب الودائع المصرفية في كل من بنك سوسيتي جنرال الجزائر والبنك الوطني الجزائري، باعتبار الودائع المورد الرئيسي لنشاط البنوك. وتوصلت الدراسة إلى أن البنكين يعتمدان على الإستراتيجية السعرية لجذب الودائع المصرفية والتي أدت إلى تنمية نشاطهما من خلال الرفع في حجم الودائع، عدد العملاء، حجم القروض...

الكلمات المفتاحية

الودائع المصرفية، الإستراتيجية السعرية، الإستراتيجية غير السعرية، BNA،SGA .