Le Manager
Volume 2, Numéro 1, Pages 123-139
2015-06-01
الكاتب : مهلل عبد المالك . لـغواطي يونس .
من بين الاهتمامات المشهودة على الصعيد الدولي، هذا التوسع في الترويج و التسويق للسياحة، خصوصا و أن تقديرات المنظمة العالمية للسياحة تشير إلى قدوم أكثر من مليار سائح. وحيث آن الجزائر تملك أكثر من غيرها من الإمكانيات السياحية، على الأقل في منطقتنا، في حين أن الواقع يؤكد ضعف مشاركة هذا القطاع في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية، فان المنطق يقتضي أن نحقق على الأقل تطورا يسمح لنا بأخذ نصيب من المزايا الأكيدة لازدهار هذا القطاع على الصعيد الدولي. نناقش من خلال هذا المقال: السياحة على الصعيد الدولي، و واقع السياحة في الجزائر، التنمية الاقتصادية ودور القطاع السياحي، التنمية السياحية و التنمية المستديمة
التنمية السياحية في الجزائر و أثرها على الاقتصاد الوطني
عائشة موزاوي
.
عبد القادر موزاوي
.
ص 82-98.
بن سديرة عمار
.
ص 333-344.
روبحي فيسة عمر
.
معزوزي عيسى
.
ص 267-289.
بلال مسعي
.
هبة الله أوريسي
.
ص 252-268.
بلغربي إبتسام
.
راتول محمد
.
ص 31-50.