مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية
Volume 1, Numéro 2, Pages 167-179
2013-06-01

الدور المشترك للأسرة والأخصائي النفسي ‏ في مواجهة التأخر الدراسي

الكاتب : عبد الرزاق باللموشي ‏ .

الملخص

يشتكي الكثير من الأولياء من حالة التأخر الدراسي التي يعاني منها أبناءهم غير ‏مدركين للأسباب الحقيقية وراء هذا التأخر وسبل علاجها، وقد يلجأ البعض منهم إلى ‏الأساليب الغير التربوية كالعقاب البدني مثلا في سعيهم لحث أبنائهم على الاجتهاد، ‏ولا شك أن هذه الأساليب لا يمكن أن تؤدي إلى تحسين أوضاع أبنائهم، بل على ‏العكس تعطينا نتائج عكسية لما نتوخاه. ولذلك فإن التحدي كبير لدى الأسرة ‏والإخصائي النفسي في مجابهة هذه المشكلة ‏

الكلمات المفتاحية

الأسرة الأخصائي النفسي التأخر الدراسي