مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية
Volume 1, Numéro 2, Pages 108-122
2013-06-01
الكاتب : جمعة صالح يحيى بركة .
بدأت الإدارة المدرسية تفرض نفسها على علوم التربية، وتتخذ لنفسها صفوف واضحة بينها، شأنها في ذلك شأن علوم التربية الأخرى، وتعتبر ميداناً من ميادين الدراسات الحديثة وليدة القرن العشرين لذلك هي وسيلة مهمة لتنظيم الجهود الجماعية في المدرسة من أجل تنمية التلميذ تنمية شاملة متكاملة ومتوازنة وفقاً لقدراته واستعداداته وظروف البيئة التي يعيش فيها، كما يحتاجها المعلم لتيسير أموره وأمور أسرته، كما تحتاجها المدرسة لتيسير أمورها التعليمية، وقد أصبح حسن الإدارة وكفاءتها من الخصائص المهمة التي تمتاز بها المدرسة الحديثة عن المدرسة التقليدية (صلاح عبد الحميد مصطفى، 1999 : 19)
الإدارة المدرسة
بولقواس د. زرفة
.
منزر أ. سامية
.
ص 215-234.
فدعوس الرواد آلاء محمد
.
ص 1380-1410.
رشيدة آيت عبد السلام
.
ص 13-43.
عبد الحميد برادعي
.
لونيس نحاوة
.
أميرة عباس
.
ص 63-79.
هزرشي سليمان
.
ص 1382-1396.