مجلة العلوم الإقتصادية
Volume 12, Numéro 2, Pages 01-25
2017-06-30

تأثير وسائل الإعلام الأجنبية على السلوك الإستهلاكي للشباب الج ا زئري تجاه الأطعمة الأجنبية

الكاتب : واضح سهيلة .

الملخص

تهدف هذه الد ا رسة إلى التعرف على مدى تأثير وسائل الإعلام الأجنبية بالأخص الأمريكية على السلوك الإستهلاكي للشباب الج ا زئري تجاه الأطعمة الأجنبية، من أجل ذلك شملت الد ا رسة عينة من الشباب قدرت ب 031 مفردة من ولاية معسكر، ومن خلال إستخدام بعض الأساليب الإحصائية مثل النسب المئوية، المتوسطات الحسابية، والإنح ا رفات المعيارية لتحليل خصائص العينة، وحساب ثبات وصدق المقياس بإستخدام معامل الثبات ألفا كرونباخ، وباللجوء إلى طريقة الانحدار الخطي البسيط لإثبات فرضيات الد ا رسة، تم إيجاد أثر لوسائل الإعلام الأجنبية الأمريكية على السلوك الإستهلاكي للشباب الج ا زئري تجاه الأطعمة الأجنبية.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: وسائل الإعلام الأجنبية، السلوك الإستهلاكي للشباب،