مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 2, Numéro 4, Pages 112-125
2018-12-30

تأثير الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي على القيم الدينية للأسرة الجزائرية من وجهة نظر أساتذة العلوم الاجتماعية في جامعة أم البواقي وتبسة. The Influence Of Communication Through Social Networking Sites On The Religious Values Of The Algerian Family From The Perspective Of Social Science Professors At The University Of Oum

الكاتب : سامية ابريعم .

الملخص

الملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي على القيم الدينية للأسرة الجزائرية من وجهة نظر أساتذة العلوم الاجتماعية، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، حيث قامت الباحثة بتطبيق استبيان تأثير شبكات تأثير الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي على القيم الدينية للأسرة الجزائرية من إعدادها،على عينة تتكون من (81) أستاذ مختص في العلوم الاجتماعية في كل من جامعة أم البواقي وتبسة، بواقع (45) أستاذة،و(36) أستاذا في كل من جامعة أم البواقي وجامعة تبسة، وكانت النتائج كالتالي: 1- للإتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي تأثير سلبي على القيم الدينية للأسرة الجزائرية من وجهة نظر أساتذة العلوم الاجتماعية في جامعة أم البواقي وتبسة. Abstract The current study aimed to see the impact of communication through social networking sites on the religious values of the Algerian family from the perspective of social science professors have adopted the descriptive analytical study, where the researcher applicationImpact of networks impact questionnaire contact via social networking sites on the religious values of the Algerian family, on a sample of (81) Professor who specializes in the social sciences at University or residuum and tebessa, (45) Professor, (36) Professor at University or residuum and tebessa, University The results were as follows: 1. to communicate via social networking sites had a negative impact on the religious values of the Algerian family from the perspective of social science professors at the University or residuum and tebessa.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: تأثير، الإتصال، مواقع التواصل الاجتماعي،القيم الدينية، الأسرة الجزائرية ; Keywords: Influence, communication, social networking sites, religious values, Algerian family