مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 2, Numéro 4, Pages 81-95
2018-12-30

التغطية الاعلامية للانشطة الاتصالية الترويجية السياحية لمديرية السياحة بولاية تبسة - قراءة تحليلية-

الكاتب : لدمية عابدي . :زينب مهية .

الملخص

بالعربية : حظي الاتصال السياحي باهتمام كبير من طرف الأكاديميين والممارسين في مجال السياحة،لما له من تأثير بالغ الأهمية في الترويج،وجذب السياح للميدان،إذ لابد للمناطق السياحية خاصة في ظل التزاحم الذي تشهده من عوامل المنافسة المتنوعة،أن تبذل كل جهودها لابتكار طرق وأساليب جديدة من أجل تقريب صورتها السياحية للمستهلكين،وكان الاتصال السياحي أحد أهم هذه الطرق من خلال أنشطته المتعددة. وبناءا على ذلك جاءت هذه الورقة البحثية بهدف استعراض الأنشطة الاتصالية الترويجية التي قامت بها مديرية السياحة بولاية تبسة خلال سنة2017/2018،وقد اعتمدنا في ذلك على نقل ما تداولته وسائل الإعلام خلال تغطيتها للمجهودات الاتصالية الترويجية لها. Abstract / Communicative Tourism has received a great attention from academics and tourism participants, which has a very important influence in the promotion and attracttion of tourists .so that tourist places should work hard to invent new ways and methods to make its tourism image closer to consumers. Tourism communication was one of the most important ways through its various activities. Accordingly, our aim is to review the promotional communication activities carried out by the Direction of Tourism in Tebessa during the year 2017/2018, and we have relied on what did media translate during the coverage of promotional efforts.

الكلمات المفتاحية

الانشطة الاتصالية ; السياحة ; التغطية الاعلامية ; مديرية السياحة ; تبسة