مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية
Volume 6, Numéro 2, Pages 292-304
2018-11-27

تقويم منهاج مادة الرياضيات لمستوى السنة الخامسة إبتدائي

الكاتب : Taleb Fadela .

الملخص

الملخص: هدفت هذه الدراسة إلى تقويم عناصر مناهج مادة الرياضيات لمستوى السنة الخامسة إبتدائي، وإستخدمت إستمارة مكونة من(86)سؤال حول تقويم عناصر المنهاج وطبقت على عينة عشوائية من المعلّمين، تتكون من (100)معلّم ومعلّمة من أجل إستطلاع أرائهم حول منهاج مادة الرياضيات للسنة الخامسة إبتدائي، فكانت النتائج كالتالي : تحقّق الفرضية العامة تحقّق الفرضيات الفرعية: Abstract The aim of this study was to evaluate the elements of mathematics curriculum for the level of the fifth year of primary, the questionnaire consisted of (86) questions about the evaluation of the curriculum elements and was applied to a random sample of (100) teachers, in order to survey their views on the mathematics curriculum,the results were as follows: Check the general hypothesis Check the sub-assumptions

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: المنهاج،التقويم،الرياضيات.