مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 13, Numéro 1, Pages 193-230
2009-06-12
الكاتب : كورتل فريد .
يواجه أعضاء قنوات التسويق مخاطر عدة من أهمها ظاهرة الصراع فيما بينهم بسبب الإهمال في فهم الأدوار و تنسيق الجهود و الاتجاهات و تحديد واضح للحقوق و المسئوليات، الأمر الذي يسبب إخلالا في أخلاقيات العمل التجاري في قنوات التسويق. اهتم البحث بدراسة أسباب حصول ظاهرة الصراع و آثارها السلبية على أخلاقيات التعامل التجاري و فقدان السمعة التجارية لجميع الأعضاء المشاركين في القناة التسويقية و كيفية تفاديها. كما يسلط البحث الضوء عل أبرز الآليات و الوسائل التي يمكن اتباعها و التي من شأنها الحد من إنهاء ظاهرة الصراع و تعزيز الثقة بين أعضاء قنوات التسويق، و نشر الوعي بأخلاقيات العمل التجاري في قنوات التسويق.
أخلاقيات ، التعامل التجاري، التسويق
شارف نورالدين
.
بن قدور عابد
.
ص 130-146.
محمد عجيلة
.
أحمد قنيع
.
ص 109-122.
أ.د/ فاتن حسين حوّى
.
ص 18-46.
معامير عبد اللطيف
.
نجيب خذري
.
بوهيدل سليم
.
ص 38-58.