مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 13, Numéro 1, Pages 126-138
2009-06-12

أبعاد إدارة الجودة الشاملة

الكاتب : رزيق كمال . بن عبد الرحمان نصيرة .

الملخص

في ظل تغيرات البيئة التنافسية الجديدة، أصبحت المؤسسات تواجه تحديات كبيرة، أهمها كيفية الوصول إلى بناء و تعزيز المركز التنافسي من خلال إرضاء عملائها و ضمان ولائهم، الأمر الذي يستدعي ضرورة تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة باعتباره سلاحا استراتيجيا يسمح بتطوير تنافسية المؤسسة التي تمكنها من البقاء و الاستمرار في السوق.

الكلمات المفتاحية

الجودة، إدارة الجودة الشاملة