مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية
Volume 5, Numéro 4, Pages 160-172
2017-12-01
الكاتب : عائشة زرقي .
هدفت الدراسة الحالية للتعرف اثر تفعيل عادات العقل في اكتساب عمليات العلم الأساسية عند طفل ما قبل التمدرس التحضيرية. تكونت عينة الدراسة من 60 طفل من أقسام التحضيري بمدرسة بن عربية الشريف الطاهر بولاية البليدة . - كما استخدمت الباحثة أساليب إحصائية ، اختبار (ت) وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - يوجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة α0.05 في اكتساب التفكير العلمي عند أفراد المجموعة التجريبية تعزى لنمو عادات العقل.
عادات العقل عمليات العلم الأساسية ما قبل التمدرس طفل ما قبل التمدرس
مشوار مصطفى
.
بلحاج ميمونة
.
ص 582-601.
تلمساني فاطمة
.
بلحميسي خيرة وهيبة
.
ص 39-57.
بوسنة فطيمة
.
لعبودي صالح
.
ص 183-206.