مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية
Volume 5, Numéro 4, Pages 160-172
2017-12-01

أثر تفعيل عادات العقل في اكتساب عمليات العلم ‏الأساسية عند طفل ما قبل التمدرس

الكاتب : عائشة زرقي .

الملخص

‏ هدفت الدراسة الحالية للتعرف اثر تفعيل عادات العقل في اكتساب ‏عمليات العلم الأساسية عند طفل ما قبل التمدرس التحضيرية.‏ تكونت عينة الدراسة من 60 طفل من أقسام التحضيري بمدرسة بن عربية ‏الشريف الطاهر بولاية البليدة .‏ ‏-‏ كما استخدمت الباحثة أساليب إحصائية ، اختبار (ت) ‏ وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:‏ ‏-‏ يوجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة ‏α‏0.05 في اكتساب التفكير ‏العلمي عند أفراد المجموعة التجريبية تعزى لنمو عادات العقل.‏

الكلمات المفتاحية

عادات العقل عمليات العلم الأساسية ما قبل التمدرس طفل ما قبل التمدرس