La Revue des Sciences Commerciales
Volume 16, Numéro 4, Pages 33-44
2017-04-15
الكاتب : بوطالبي معمر .
إن ما شهده القرن الماضي من تطور متسارع في وسائل تكنولوجيا الإعلام و الاتصال أدى إلى إحداث طفرات اقتصادية على مستوى الدول ، بالاعتماد على المعرفة كمتغير رئيسي مما أدى إلى خلق مفاهيم مواكبة لهذا التطور في محاولة لتغيير و تحليل كل الحيثيات ، فعلى سبيل المثال مع تطور مفهوم الاقتصاد المعرفي ظهر مفهوم الرأسمال المعرفي الذي يعكس الاهتمام الحديث داخل المورد البشري و الانتقال من التعامل معه على أساس أنه يد عاملة إلى التعامل معه على أساس كفاءته و قدرته على الابتكار الذي يمكن من خلق الثروة .
الرأسمال المعرفي ، الابتكار ، الاقتصاد المعرفي ، الإبداع ، منظمات الأعمال ، مؤشر الابتكار العالمي
سمير حرشاو
.
زينب قريوة
.
ص 43-62.
بوبعاية حسان
.
عبد الحفيظ حسام الدين
.
ص 47-65.
زقاي دياب
.
بومدين محمد أمين
.
ص 24-34.
شبلي عيسى
.
نوري دريس
.
ص 1-21.