Revue Les Cahiers du POIDEX
Volume 7, Numéro 2, Pages 29-50
2018-12-26

أثر القيمة المضافة للمورد البشري في تعزيز الثقة لدى العميل ضمن البيئة الرقمية

الكاتب : كريمة بكوش . حكيم بناولة . سيدعلي بلحمدي .

الملخص

تؤدي الرقمنة دوراً جوهرياً ومحركاً أساسياً لإحراز منافع اقتصادية، فقوتها تكمن في تقوية محيط الطمأنينة الممثل في ضمان الحماية القصوى للبيانات والشبكات، صيانة خصوصية المستخدم، تطوير مجتمع معلومات، تعزيز النفاذ والتجارة وبناء الثقة، فسر نجاح المؤسسة ضمن البيئة الرقمية يكمن في قدرتها على العمل والتفاعل في بيئة تتسم بشفافية المعلومات، وجودة الخدمات التي وفرتها الموارد البشرية بالمؤسسة، حيث تتميز هذه الأخيرة بالكفاءة والقدرة على الابتكار. تتجلى القيمة المضافة للمورد البشري من خلال كفاءته ومستوى تكوينه، وتتبلور هذه الكفاءات في بناء الثقة النابعة من التزام المورد البشري والثقة المورثة التي يورثها للعميل، وبالتالي تعزيز ثقته في البيئة الرقمية.

الكلمات المفتاحية

القيمة المضافة ; الموارد البشرية ; تعزيز ثقة العميل ; البيئة الرقمية