Revue Organisation et Travail
Volume 7, Numéro 3, Pages 50-65
2018-11-15

دراسة أثر إدراك السياح الأجانب في الجزائر لعناصر المزيج التسويقي لفنادق الخمس نجوم على صورتهم المدركة للجزائر كمقصد سياحي

الكاتب : ناصر طهار .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أثر إدراك السياح الأجانب في الجزائر لعناصر المزيج التسويقي لفنادق الخمسة نجوم على صورتهم المدركة للجزائر كمقصد سياحي، ومن أجل تحقيق هذا الهدف فقد تم اختيار عينة مكونة من85 مفردة من السياح الأجانب، رواد فنادق الخمسة نجوم بالجزائر العاصمة، وبعد استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية، توصلت الدراسة الحالية إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة معنوية موجبة وذات دلالة إحصائية بين إدراك السياح الأجانب في الجزائر لعناصر المزيج التسويقي لفنادق الخمس نجوم وصورتهم المدركة للجزائر كمقصد سياحي This study aimed to investigate The impact of The Tourists Perspectives of the Marketing Mix Elements of Five Star Hotels on his Perceived Image of Algeria as An Tourist Destination. Accordingly, and in order to achieve this objective, A survey study was conducted by distributing on a convenient sample of(85) tourists , and through a number of statistical analysis methods of the collected data the current study concluded that the Tourists Perspectives of the Marketing Mix Elements of Five Star Hotels have an effect on their Perceived Image of Algeria as A Tourist Destination

الكلمات المفتاحية

المزيج التسويقي، مقصد سياحي، الصورة المدركة، فنادق خمسة نجوم، الجزائر