مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
Volume 3, Numéro 4, Pages 114-124
2018-12-25
الكاتب : محمد فوزي كنازة . سارة خميري .
في ظلّ الإصلاح الجديد الذّي تبنته المنظومة التربوية نجد المقاربة بالكفاءات، تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تطبيق الممارسات التعليمية المُنفذة من قبل أساتذة التعليم المتوسط أثناء العملية التعليمية التعلُمية، وهذا من خلال إجابات الأساتذة ووصفهم لواقعهم ، إستخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي، حيث توصلت الدراسة إلى أنّ الممارسات التعليمية لأساتذة التعليم المتوسط لا تتوافق مع بيداغوجية المقاربة بالكفاءات.
الأستاذ ; التعليم المتوسط ; المقاربة بالكفاءات ; الممارسات التعليمية
عمور حنان
.
حسين بوداود
.
ص 713-726.
بناني مريم
.
بسناسي سعاد
.
ص 1348-1369.