les cahiers du mecas
Volume 14, Numéro 2, Pages 113-124
2018-12-24
الكاتب : بن أشنهو سيدي محمد . بن لخضر محمد العربي .
نهدف من خلال هذا المقال إلى دراسة أثر المكونات البصرية و اللفظية لتعبئة و تغليف المنتج على نية الشراء لدى الزبائن. فبعد استعراض موجز لأدبيات الدراسة، أجرينا دراسة ميدانية على 146 زبون لعلامة معينة بمدينة تلمسان. و تحقيقا لهذه الغاية، اقترحنا نموذج نظري حول نوايا الشراء على أن يتم اختباره بواسطة طريقة المعادلة الهيكلية .أظهرت نتائج هذه الدراسة بأن المكونات البصرية و اللفظية للتعبئة و التغليف لها تأثير معنوي على النوايا الشرائية لدى الزبائن.
التعبئة و التغليف، المكونات البصرية، المكونات اللفظية، نية الشراء، طريقة المعادلات الهيكلية
عيسى قادة
.
وزاني محمد
.
ص 264-283.
عبدالله صيلع
.
ص 1128-1144.
حميدي زقاي
.
رماس محمد أمين
.
ص 587-602.
فطيمة مرسال
.
عبد النور بلميمون
.
ص 76-85.
بن أشنهو سيدي محمد
.
بن علال قريش
.
pages 1-25.