مجلة اقتصاديات الاعمال والتجارة
Volume 3, Numéro 1, Pages 252-264
2018-03-30

تسويق الخدمات المصرفية من أجل زيادة تنافسية البنوك

الكاتب : أسماء سلكة . قادة أقاسم .

الملخص

تواجه البنوك بكل أنواعها في الوقت الراهن ضغوطا وتحديات عالمية ومحلية كبيرة تؤثر على استقرارها وعلى تحقيق أهدافها. ولمجابهة هذه التحديات وكي تكتسب البنوك ميزات عن غيرها من المؤسسات المنافسة لها داخل الوطن أو خارجه، ما عليها إلا إعطاء اهتمام اكبر لتسويق خدماتها المصرفية، وذلك ما للتسويق المصرفي من أهمية كبيرة في نشاط البنوك، وذلك بسعيه لتحقيق أهداف البنك وعلى رأسها رضا الزبون و ولائه، وما هو بالأمر الهين خاصة في الوقت الراهن الذي يتميز فيه القطاع البنكي بالتطور السريع في الخدمات المقدمة و احتدام المنافسة.... وعلى هذا الأساس فما على البنوك إلا التركيز على استراتيجيات التسويق المصرفي باختلاف أنواعها من أجل تحقيق تنافسية عالية في السوق المصرفي.

الكلمات المفتاحية

الميزة التنافسية، البنوك، التسويق المصرفي، الاستراتجيات التسويقية