مجلة اقتصاديات الاعمال والتجارة
Volume 3, Numéro 1, Pages 155-167
2018-03-30
الكاتب : احمد مير . رابح أوكيل . يوسف مريخي .
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير بطاقة الولاء المنتهجة من طرف مؤسسة موبيليس على جذب زبائن محتملين، حيث تعد بطاقة الولاء أداة من بين عدة أدوات لبرامج كسب الولاء، وهي الأكثر والأحسن استعمالا من طرف المؤسسات والعلامات التجارية لتطبيق استراتيجيات الولاء، حيث تمنح هذه البطاقة مزايا وفرص مختلفة ومتنوعة للزبائن تمكن المؤسسة من الاحتفاظ بزبائنها الحاليين وكسب ولائهم و جذب زبائن محتملين. من أجل تحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبيان وتوزيعه على عينة عشوائية متمثلة في زبائن محتملين لوكالة موبيليس بولاية المسيلة، ولمعالجة البيانات التي تم جمعها من خلال قوائم الاستبيان تم الاعتماد على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعيةSPSS ) النسخة 22(، كما خلصت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير لبطاقة الولاء المتبعة من طرف مؤسسة موبيليس على جذب زبائن محتملين.
بطاقة الولاء، أدوات برامج كسب الولاء، زبائن محتملين، مؤسسة موبيليس
أحـــمـــد مــيـــر
.
محاذ عريوة
.
زغبة طلال
.
ص 44-59.
التاوتي عبد العليم
.
ص 393-403.
بوكوبة جهينة
.
بركاني محمد رضا
.
ص 611-631.
دقيش جمال
.
خربوش مصطفى
.
ص 59-68.
كاهي فطيمة
.
حدادي عبد الغني
.
ص 561-577.