مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 7, Numéro 2, Pages 261-288
2018-12-23
الكاتب : بن قسمية فريد . شويعل سامية .
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة إمتلاك معلمي الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من فئة المعوقين سمعيا للكفايات التعليمية ، وسعت الدراسة للإجابة على التساؤلات التالية: -ما درجة إمتلاك معلمي ذوي الإحتياجات الخاصة للكفايات التعليمية في التعامل مع فئة المعوقين الأطفال سمعيا ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة إمتلاك الكفايات التعليمية لدى معلمي ذوي الإحتياجات الخاصة بفئة الأطفال المعوقين سمعيا يعود فيها الإختلاف لجنس المعلم ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة إمتلاك الكفايات التعليمية لدى معلمي ذوي الإحتياجات الخاصة بفئة الأطفال المعوقين سمعيا يعود فيها الإختلاف للمستوى التعليمي للمعلم؟
معلمي ذوي الإحتياجات الخاصة ؛ الأطفال المعوقين سمعيا ؛ بعض الولايات من الشرق الجزائري.
أمال بوعيشة
.
ص 309-321.
أبي مولود عبدالفتـاح
.
غالـم فــاطمة
.
ص 106-130.
فاطمة مساني
.
بختة بن فرج الله
.
ص 199-213.
بن موسى يمينة
.
بوضياف بن زعموش نادية
.
ص 629-641.