مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 7, Numéro 2, Pages 219-230

دراسة كرونفسية مدرسية للتغيرات اليومية والأسبوعية و السنوية للانتباه لدى تلاميذ المدارس الابتدائية"

الكاتب : Saad Hassane .

الملخص

ييتناول هذا المقال دراسة الوتيرة المدرسية من حيث اهتمامها بدراسة تغيرات الانتباه لدى تلاميذ المدارس الابتدائية أين تم الاستناد فيه على نتائج الدراسات التي أجريت في ميداني الكرونوبيولوجيا و الكرونونفسية حول موضوع التغيرات اليومية والأسبوعية و السنوية للانتباه أثناء الحصة التعليمية و التعلمية قصد اقتراح جداول توقيت تراعي الوتيرة النفسية و البيولوجية اليومية والأسبوعية والسنوية المتعلقة بالتلميذ ذلك قصد الحد من الرسوب والفشل المدرسيين في المنظومة االتربوية بصفة عامة والجزائرية بصفة خاصة.

الكلمات المفتاحية

الوتيرة اليومية، الوتيرة الأسبوعية، الوتيرة السنوية ، ميدان الكرونوبيولوجية، ميدان الكرونونفسية، الانتباه