الخطاب والتواصل
Volume 0, Numéro 1, Pages 11-19
2015-12-16
الكاتب : حبيب بلوفي .
ﻻ ﻳﺨﻔﻰ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﺘﺘﺒﻊ ﻟﻠﺸﺄن اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻲ ﻓﻲ اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ اﻟﺠﺰاﺋﺮﻳﺔ ،ذﻟﻚ اﻟﻘﺼﻮر اﻟﺒﻴﺪاﻏﻮﺟﻲ اﻟﻤﺘﻤﺜﻞ ﻓﻲ ﻏﻴﺎب إﺳﺘﺮاﺗﺠﻴﺔ واﺿﺤﺔ ﻟﻄﺮاﺋﻖ اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺑﻤﺎ ﻳﺘﻨﺎﺳﺐ واﻹﺻﻼح اﻟﺒﻴﺪاﻏﻮﺟﻲ اﻟﺠﺪﻳﺪ اﻟﺬي ﺷﻬﺪﺗﻪ اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ اﻟﺠﺰاﺋﺮﻳﺔ ﻣﻨﺬ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﻮات ،وﻫﻲ ﻓﺘﺮة – ﻛﻤﺎ ﺗﻨﺺ ﻋﻠﻴﻬﺎ اﻟﺸﺮاﺋﻊ اﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ – ﻛﺎﻓﻴﺔ ﻹﺟﺮاء ﺗﻘﻴﻴﻢ ﻣﻮﺿﻮﻋﻲ وﻋﻠﻤﻲ ﻹﺣﺼﺎء اﻟﻨﻘﺎﺋﺺ وﺗﺴﺠﻴﻞ اﻻﻳﺠﺎﺑﻴﺎت اﻟﺘﻲ ﻻ ﺗﻌﺮف إﻻ ﺑﺎﻟﻮﻗﻮف ﻋﻠﻰ اﻟﻘﻴﻤﺔ اﻟﻨﻮﻋﻴﺔ ﻟﻤﺨﺮﺟﺎت اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ اﻟﺠﺎﻣﻌﻲ ،وﻣﺪى اﺳﺘﺠﺎﺑﺘﻬﺎ ﻟﻤﺘﻄﻠﺒﺎت اﻟﻤﺤﻴﻂ اﻻﻗﺘﺼﺎدي واﻻﺟﺘﻤﺎع.
الخطاب الجامعي التعليمي - التعليم - التعلم
القص صليحة
.
بن غذفة شريفة
.
ص -.
محمد مصابيح
.
ص 143-164.
ولاء صقر عبد الله
.
ص 13-20.