مجلة العلوم الإدارية والمالية
Volume 1, Numéro 1, Pages 480-498
2017-12-31

الاقتصاد الناعم كضرورة حتمية لنجاعة الإبداع في المؤسسة الاقتصادية

الكاتب : احمد بن خليفة . حليمة لخذاري .

الملخص

Creativity is the goal of the exceptional activities of most knowledge-sharing organizations, who strive to adopt unique ways to mobilize and stimulate their creative human resources. And development at a time when knowledge has become the main economic resource. On the basis of the above, this research deals with the relationship between the knowledge economy and creativity, where creativity is considered to be the incubator. يعتبر الإبداع هدف النشاطات المتميزة لأغلب المنظمات التي تعمل على نشر المعرفة، فهذه المنظمات تعمل على تبني أساليب متميزة لتحريك وتحفيز قدرات مواردها البشرية الإبداعية.وفي ظل الاقتصاد المبني على المعرفة والتوجه نحو العولمة وتسارع وتيرة الإبداعات التكنولوجية أصبحت منظمات الأعمال تواجه ضغوطا متزايدة نحو إحداث التغيير والتطوير في وقت أصبحت فيه المعرفة المورد الاقتصادي الرئيسي. واستنادا إلى ما تقدم، جاء هذا البحث ليتناول علاقة اقتصاد المعرفة بالإبداع حيث يعتبر هذا الأخير بمثابة الوعاء الحاضن له.

الكلمات المفتاحية

اقتصاد المعرفة، الابداع، راس المال البشري Knowledge economy, creativity, Human capital