مجلة العلوم الإدارية والمالية
Volume 1, Numéro 1, Pages 409-422
2017-12-31

الإهتمامات البيئية في إطار المسؤولية الإجتماعية في المؤسسات الإقتصادية -دراسة حالة شركة Condor للصناعات الإلكترونية والكهرومنزلية-

الكاتب : آمال بن علي . زكرياء مسعودي .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعريف بالمسؤولية الإجتماعية إتجاه أصحاب المصلحة وإلتزام المؤسسات الإقتصادية بها وبالخصوص إتجاه البيئة التي تنشط فيها في سبيل المساهمة في التنمية المستدامة، كما تطرقت إلى أهم الأسباب التي تدفع بالمؤسسة الإقتصادية للإهتمام بذلك، حيثتوصلت نتائج الدراسة الميدانية إلى أن شركة Condor من الشركات التي تأخذ بعين الإعتبار البيئة التي تنشط فيها من خلال مجموعة من النشاطات تصب في حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية،حيث تمكنت الشركة من الحصول على شهادة ISO 14001 الخاصة بنظام إدارة البيئة سنة 2011، إضافة إلى تحسين صورتها بفعل تأثير ذلك بشكل إيجابي على سمعتها لدى المجتمع والدولة. رموز jel: M14- L16–Q57-L16. This study aims at introducing social responsibility towards the stakeholders and the commitment of the economic institutions, especially the direction of the environment in which they are active in order to contribute to sustainable development. The study also pointed to the most important reasons why the economic institution is concerned. Which takes into account the environment in which it is active through a range of activities aimed at protecting the environment and conserving natural resources. ISO 14001 for the Environment Management System in 2011, as well as improving its image by positively influencing its reputation in society and the state. (JEL) Classification:M14- L16 – Q57- L16.

الكلمات المفتاحية

المسؤولية الإجتماعية- المؤسسة الإقتصادية – البيئة - شركة Condor. Social Responsibility - Economic Corporation - Environment - Condor.