الريادة لاقتصاديات الأعمال
Volume 4, Numéro 2, Pages 312-328
2018-06-24
الكاتب : سميرة مرقاش .
تهدف الدراسة إلى التعرف على دور العلاقات العامة في تحسين سمعة المؤسسات حالة مؤسسة التطوير العقاري " عبورة "، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضيتها، تم تطوير استبيان لجمع البيانات الأولية لمتغيرات الدراسة بهدف تحليلها، فقد تم اختيار عينة ميسرة من مجتمع الدراسة والتي بلغت (400) استبيان وتم استرجاع (270) استبيان أي ما نسبته (54%). ولقد توصلت الدراسة إلى أن العلاقات العامة لها تأثير ضعيف على تحقيق سمعة المؤسسة، كما بينت الدراسة أن العلاقات العامة لها أهمية بالغة لتحقيق أفضل سمعة بين المؤسسات، لذا على المؤسسة الإهتمام أكثر بمختلف أساليب العلاقات العامة.
العلاقات العامة ، السمعة، الزبون ، المؤسسات العقارية.
زعيمي نور الهدى
.
سردوك علي
.
ص 695-710.
زعيمي نورالهدى
.
ص 15-25.
قرفي شافية
.
حاج صحراوي حمودي
.
ص 121-134.