Beam Journal of Economic Studies
Volume 1, Numéro 2, Pages 72-84
2017-09-15
الكاتب : مركان محمد البشير . بركان مامة . ماجن محمد محفوظ .
يتناول هذا البحث أثر الإبداع التكنولوجي على تنافسية المؤسسة الجزائرية، حيث تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الاهتمام بالإبداع التكنولوجي والتنافسية بمؤسسة كوندور إليكترونيكس، وإلى قياس أثر الإبداع التكنولوجي على التنافسية وكيفية استغلالها وتطويرها لتحقيق أهداف المؤسسات الجزائرية. حيث طبقت الدراسة على عينة عشوائية مكونة من مجموعة من إطارات شركة كوندور إليكترونيكس، والتي تم من خلالها التوصل إلى مجموعة من النتائج الغير مرضية والتي تحتم على المؤسسة الجزائرية زيادة الاهتمام بالإبداع التكنولوجي كونهُ من الأدوات الأساسية التي تُساعدها في تَقديم مُنتجات جديدة وتحسين المُنتجات الحالية، فضلاً عن تصميم عمليات إنتاج جديدة وتحسين عمليات أخرى موجودة حتى تَتمكن من التَكيف مع مُخرجات الَتطور التكنولوجي وظروف المُنافسة الحادة بالأسواق الجزائرية والدولية
إبداع تكنولوجي، تنافسية، إبداع المنتج
عظامو أحمد زكرياء
.
قداش سمية
.
ص 43-56.
رابح بوقرة
.
امال بن سالم
.
ص 43-52.
عظامو أحمد زكرياء
.
قداش سمية
.
ص 391-406.
بن زهية محمد
.
ص 147-163.
عيسات فطيمة الزهرة
.
فرحات عباس
.
مرباح طه ياسين
.
ص 364-380.