La Revue des Sciences Commerciales
Volume 17, Numéro 2, Pages 285-307
2018-12-15
الكاتب : فلاق محمد .
تهدف هذه الورقة البحثية إلى توضيح دور شبكات التواصل الاجتماعي في دعم و تعزيز تنافسية منظمات الأعمال، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لوصف ظاهرة شبكات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر) وتحليل دورها المحوري كآلية حديثة لتعزيز تنافسية منظمات الأعمال ، كما خلصنا إلى عرض بعض الشركات العالمية كنماذج واقعية، إلى جانب الخروج بنتائج و توصيات تفيد موضوع الدراسة. This paper aims to clarify the role of social networks in the improvement of corporate competitiveness, we used the descriptive and analytical approach to describe social networks and analyses corporate competitiveness, we provide proposed model for the way social networks could improve corporate competitiveness. We also provided some models for international companies that used social networks to support competitiveness in addition to that we gave reached to some findings and recommendations that benefit the subject of the study.
شبكات التواصل الاجتماعي ; الفايسبوك ; تويتر ; تنافسية منظمات الأعمال
فائزة بوزيد
.
وفاء البار
.
ص 46-50.
وارم العيد
.
محمودي سليم
.
ص 67-85.
بوطالب حمزة
.
غالم عبد الوهاب
.
ص 441-459.
كرلوف كريمة
.
زاير وافية
.
ص 31-44.