La Revue des Sciences Commerciales
Volume 17, Numéro 2, Pages 285-307
2018-12-15

(استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز تنافسية منظمات الأعمال (قراءة وتحليل

الكاتب : فلاق محمد .

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى توضيح دور شبكات التواصل الاجتماعي في دعم و تعزيز تنافسية منظمات الأعمال، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لوصف ظاهرة شبكات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر) وتحليل دورها المحوري كآلية حديثة لتعزيز تنافسية منظمات الأعمال ، كما خلصنا إلى عرض بعض الشركات العالمية كنماذج واقعية، إلى جانب الخروج بنتائج و توصيات تفيد موضوع الدراسة. This paper aims to clarify the role of social networks in the improvement of corporate competitiveness, we used the descriptive and analytical approach to describe social networks and analyses corporate competitiveness, we provide proposed model for the way social networks could improve corporate competitiveness. We also provided some models for international companies that used social networks to support competitiveness in addition to that we gave reached to some findings and recommendations that benefit the subject of the study.

الكلمات المفتاحية

شبكات التواصل الاجتماعي ; الفايسبوك ; تويتر ; تنافسية منظمات الأعمال