دراسات وأبحاث
Volume 10, Numéro 4, Pages 1045-1055
2018-12-15
الكاتب : Hammel Sabrina .
الملخص: تمثل الميديا الجديدة تجسيدا تقنيا للحياة الاجتماعية المعاصرة. حيث أنها تمثل فضاء افتراضيا يسمح للأفراد بالتواصل اللحظي، و بالحصول على المعلومات المحينة و كذا معرفة مرأسملة كل ذلك في حركية بشكل شبكي. و هو ما جعل التحسينات الإرغونومية، و المجالات و كذا المقاييس في تغير مستمر. هذه التغيرات يمكن أن نلمسها أكثر في مجال الاحتياجات الاجتماعية كالربط، التواصل، التنشئة الاجتماعية، التسلية، و تم تمديد هذه المجالات لتشمل استخدامات أكثر شمولية كالحكم، التطوير، النشاطات الدبلوماسية و كذا الأعمال. في هذا المقال سنحاول التعرف على اتجاهات الأفراد نحو استعمال هذه الوسائط و كيف يساهم هذا الاستخدام في إحداث تغيرات على هويتهم الثقافية بمختلف مستوياتها. الكلمات المفتاحية: الثقافة، الهوية الثقافية، النيوميديا، تغيير الهوية الثقافية
الكلمات المفتاحية: الثقافة، الهوية الثقافية، النيوميديا، تغيير الهوية الثقافية
مكيد علي
.
بن عابد مختار
.
ص 42-67.
قراد ربيع
.
منصر هارون
.
ص 58-84.
بوخلخال علي
.
بقشيش علي
.
ص 133-146.
محجوب خالد
.
ص 429-450.