الريادة لاقتصاديات الأعمال
Volume 4, Numéro 1, Pages 81-96
2018-01-21
الكاتب : محمد فلاق . سميرة أحلام حدو . إسحاق خرشي .
إن الحديث عن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة هو مدعاة للحديث عن ممارسات التسويق المستدام، حيث أصبح مفهوم المسؤولية الاجتماعية يكتسب زخماً واهتماما ًكبيراً في عالم المؤسسات والناتج عن تراكم عدة تطورات جعلت هذا المفهوم يخرج من كونه يعتبر ممارسات طوعية عشوائية في تعاملها مع كافة الأطراف ذات المصلحة، إلى ممارسات إدارية إستراتيجية مستدامة غدت تمثل مصدراً لتحقيق التميز والريادة ، تدعم بقاء المؤسسة وتضمن إستمراريتها، وذلك من خلال ضرورة التزام هذه الأخيرة ومضاعفتها لجهودها نحو تبني مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وأن تسعى نحو بناء علاقات إستراتيجية أكثر عمقاً مع العملاء والمجتمع على حد سواء، لكي تتمكن من مواجهة التحديات التي تتعرض لها في عصرنا الراهن، وخاصة تلك المتعلقة بالمنافسة التي أدخلت متطلبات اجتماعية وبيئية في طياتها
المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، التسويق المستدام.
رمضان إيمان
.
زياني خولة
.
ساحلي كنزة
.
ص 45-59.
Amroune Boudjemaa
.
Hadadji Amina
.
ص 55-74.
بوكريكب معمر
.
قويدر الواحد عبد الله
.
ص 230-237.
مهري عبد المالك
.
بن صغير فاطمة الزهراء
.
ص 155-174.
منيرة سلامي
.
تليلي ياسين
.
ص 549-564.