الريادة لاقتصاديات الأعمال
Volume 3, Numéro 2, Pages 77-98
2017-06-25

التسويق الأخضر كمدخل لتجسيد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الكاتب : جميلة مديوني . حبيبة كشيدة .

الملخص

في وقت تعاظمت فيه الآثار السلبية اتجاه البيئة والمستهلك والمجتمع على حد السواء، أصبح لزاما على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تبني مخططا تسويقيا أخضرا على الصعيدين الداخلي والخارجي بما يضمن تجسيد مفهوم المسؤولية الاجتماعية وذلك من خلال: - تلبية حاجات المستهلكين بعد خلق التأثير الإيجابي في تفضيلاتهم ودفعهم لطلب منتجات آمنة (صديقة البيئة) - تدنية المخاطر البيئية في إطار الإمتثال للقوانين المتعلقة بالبيئة والمحافظة عليها.

الكلمات المفتاحية

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التسويق الأخضر، المزيج التسويقي الأخضر، المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية، الاتجاهات البيئية...