مجلة جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية
Volume 32, Numéro 2, Pages 410-432
2018-12-13
الكاتب : عيشاوي سهيلة .
في إطار تكيف المدرسة مع التغيرات السياسية و الاقتصادية الحاصلة و ضرورة مواكبتها و الحرص على ضرورة تأثير المدرسة إيجابيا في المجتمع و تأسيس مدرسة المجتمع و التربية ، أصبح التدريس في الكثير من دول العالم و منها الجزائر، يتم وفق المقاربة بالكفاءات متطلعين جميعا إلى تمكين المدرسة من مواجهة تحديات العصر و ضغوطاته ، من خلال إعطاء التعليم دلالة و معنى و فائدة للتعلم ، لأن التعلم اليوم استثمار للطاقة البشرية فيما ينفع الإنسان. ويرفع من مردوده الاقتصادي و الاجتماعي و الأخلاقي، الذي يوظف لحل المشكلات في الحياة و هو المطلب الاجتماعي الذي تريده المؤسسة الاجتماعية من المدرسة.
الكفاءة؛ المقاربة ؛ المقاربة بالكفاءات ؛ العملية التعليمية
درامسي حمزة
.
ص 157-166.
عباسي أحمد
.
عويسي كمال
.
ص 568-580.
بن حراث بلال
.
مكاوي يوسف
.
طبلاوي فاتح
.
ص 137-168.